التوجه : الانسان فقط



الاصل هو خدمة المبادي .. افتعلت جميع الانظمة السياسية و النظريات الفكرية و المذهبيه كلها في الاصل من اجل الخدمة العامة من اجل الانسان فاي تيار سواء اشتراكي , ماركسي , راسمالي , ديموقراطي , ليبرالي , و اي ما كان المسمي حتي النازية او الفاشية كلها جاءت لخدمة الشعوب و وضعت في الاساس من اجل الصالح العام للمجتمع الذي تخدمه او ابتدعت من اجله ... و لكن ما عاب هذة التيارات كلها انه بانتهاء الجيل الاساسي من واضع كل مذهب او فكرة او نظام يتحول اتباعة من مجرد فكرة الخدمة التي ظهر من اجلها الي فكرة نشر المذهب و الدفاع عنة و الصراع من اجله لا من اجل المبداء الذي ظهر له .. اصبح الصراع علي كرسي سلطة .. اصبح الصراع علي فرض نفوذ و بسط السطوة علي باقي التيارات او المذاهب او النظريات ..
--
اذا كان الامر هكذا و كان الاصل هو الشعب او الانسان فلماذا لا ننسلخ من جميع تلك التيارات و المسميات الزائفة الي الاصل لماذا لا ينصهر الكل في بوتقة واحدة من اجل هدف واحد و ليعمل الكل بفكره ولكن الاساس شىء واحد هو الشعب .. الاساس الخدمة العامة .. الاساس العدالة الاجتماعية .. العدالة الفكرية .. العدالة في المعتقد .. العدالة في التعبير ..
--
لنخرج من عباءات المسميات الي اطار العمل الجاد .. لنخرج من الحروف و الكلمات المنمقة الي شارع الشعب حيث نجد الانسان الحقيقي .. ذلك البسيط لا يدرك معني اشتراكية او ليبرالية او اي مسمي اخر انما يدرك انه يحتاج رغيف عيش بكرامة لا مهانة .. هو لا يدرك معني ائتلاف و لكنة يعرف انه يحتاج الدواء فلا يجده .. هذا هو العمل العام الجاد لا مجرد احزاب تسعي لهدف واحد .. او نظريات فكرية تريد اثبات صحتها علي حساب باقي النظريات ليس مجرد اشتراكية تريد اثبات فشل الراسمالية او ليبرالية تسخر من الشمولية ... و كلها في النهاية مسميات باطلة زائفة اذا ظهرت كلمة الشعب


احمد المليجي

5 comments:

صفا حرك | May 22, 2011 at 3:43 PM

إسمح لي أنشره عندي في المدونة =)

Ahmed A.Moneam Elmiligy | May 22, 2011 at 7:29 PM

طبعا اتفضلي
:)

Anonymous | July 6, 2011 at 10:38 PM

Nice Post. This transmit helped me in my college assignment. Thnaks Alot

Anonymous | August 17, 2011 at 9:57 AM

Thought I would comment and say neat theme, did you make it for yourself? It's really awesome!

Ahmed A.Moneam Elmiligy | August 17, 2011 at 7:18 PM

@Anonymous
thank you